skip to Main Content

عاصفة رعدية وسيول جارفة وأضرار جسيمة في المنطقة الشرقية

 

 

اجتاحت عاصفة غبارية المنطقة الشرقية قبل أيام تلتها عاصفة رعدية وأمطار غزيرة تسببت بأضرار جسيمة لدى الأهالي أبرزها وفاة شاب وغرق مخيم للنازحين بالكامل.

 

وقال مراسلنا: “توفي الشاب أحمد العبدالله الواوي من أبناء بلدة مراط جراء تعرضه لصاعقة رعدية أمام منزل ذويه في بلدة محيميدة غرب ديرالزور، كما تعرض شاب من قرية شيرو التابعة لبلدة معبدة شمال الحسكة لصاعقة رعدية نقل على إثرها إلى المشفى لتلقي العلاج”.

 

وأضاف: “شكلت الأمطار الغزيرة سيول جارفة تسببت بقطع عدة طرق رئيسية أبرزها طريق أبيض الواصل بين محافظتي الحسكة والرقة كما نجا طفل من الغرق بعد أن نقلته السيول إلى قرية الحمرة التابعة لبلدة الجرنية غرب الرقة”.

 

وأكد: “تعرت عدد كبير من الخيم جراء العاصفة في مخيم الروج بريف مدينة المالكية شمال الحسكة تزامناً مع غرق أخرى تعود لنازحين ولمربي أغنام في قرية الملوطية بريف مدينة تل أبيض شمال الرقة”.

 

هذا وحذر المختصون الأهالي من التواجد خارج المنازل وفي الأماكن المرتفعة أثناء العواصف الرعدية أو التواجد في الأودية والمجاري المحتملة لمياه السيول حرصاً على سلامتهم فيما وجه الأهالي المتصررين نداء استغاثة للجهات المختصة وبقية الأهالي لمساعدتهم وتقديم العون لهم قدر المستطاع.

This Post Has 0 Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back To Top